أبرز الهواتف والأجهزة الجديدة التي أُعلن عنها في MWC 2019 .. تعرف على التفاصيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المقالات

أبرز الهواتف والأجهزة الجديدة التي أُعلن عنها في MWC 2019 .. تعرف على التفاصيل


قبل البدء في أحدث المؤتمر نشرع في ذكر نبذه صغيره عنه :

– ماهو معرض MWC ؟
هو يعنى المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة، وهو اختصار لكلمة Mobile World Congress وهو يعد أكبر حدث سنوى للهواتف، والى تتنافس فيه مختلف شركات التكنولوجيا لتقديم أفضل ما لديها من أجهزة وتقنيات جديدة، إذ تستغله الكثير من شركات التكنولوجيا للإعلان عن هواتفها الجديدة أو عن أنظمتها المختلفة لشركات الاتصالات بشكل عام.

– موعد معرض MWC؟
يقام المعرض بشكل سنوى فى مدينة برشلونة الاسبانية فى الأسبوع الأخير من شهر فبراير أو أول أسبوع من شهر مارس، حيث سيعقد خلال عامنا الجارى 2019 خلال الفترة من الإثنين 25 فبراير حتى الخميس 28 فبراير.

– تاريخ MWC:
ظهر معرض MWC أول مرة عام 1987، وكان يحمل اسم Pan European Digital Conference ليقام كل عام فى مدينة أوروبية مختلفة، حيث كانت بدايتها العاصمة الإيطالية روما، ثم انتقل بعد ذلك إلى كل من نيس، برلين، أثينا، مدريد وغيرها من مختلف الدول العالم، ثم انتقل فى عام 2006 إلى مدينة برشلونة الإسبانية. 

انتهت فاعليات أكبر حديث للهواتف الذكية خلال العام المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019 الذي شهد الإعلان عن الكثير من الهواتف الجديدة والأجهزة المبتكرة التي ترسم لنا بالتأكيد مسار التطوير خلال عامنا الجاري والسنوات المقبلة. وفي السطور التالية سنناقش معكم أبرز الهواتف والابتكارات الجديدة التي أُعلن عنها خلال هذا المؤتمر الضخم.

سامسونج في MWC 2019
سبق مؤتمر سامسونج للإعلان عن اجهزته الجديدة البداية الرسمي للمؤتمر العالمي للهواتف بأربعة أيام لتخطف الضواء بأجهزتها الجديدة قبل الشركات الأخرى. الشركة الكورية أعلنت خلال مؤتمرها عن 3 هواتف جديدة من هواتف Galaxy S10 بالإضافة إلى هاتفها القابل للطي Galaxy Fold.



كان أكبر تطور في هواتف Galaxy S10 الجديدة هما الشاشة والكاميرا حيث زودتهم سامسونج بأحدث شاشاتها Dynamic Amoled بالإضافة إلى أنهما أول هواتف على الإطلاق من نوع OLED بتصميم Infinity-O أو الكاميرا على شكل ثقب في الشاشة حيث كانت الهواتف السابقة التي اعتمدت على هذا التصميم من نوع LCD. أما فيما يخص الكاميرا فسامسونج أعلت انضمام هواتفها أخيراً إلى الهواتف ذات كاميرا خلفية ثلاثية ليحصل  المستخدمين أخيراً على كاميرا Ultra Wide Angle بزاوية رؤية هي الكبر حتى الآن بعدد 123 درجة كعين الإنسان. سامسونج زودت كاميراتها أيضاً بدعم للذكاء الاصطناعي بشكل مباشر من خلال التعرف على 30 سيناريو تصوير مختلف كما قامت بشراكات مع عدة تطبيقات ليستمتع مستخدمي هاتفها بكامب جودة الكاميرا خارج تطبيق الشركة.


لم تترك هواوي الفرصة لسامسونج لتنفرد بالهواتف القابلة للطي لتنقد عليها بهاتفها الخاص القابل للطي Mate X بتصميم مختلف كلياً عن هاتف سامسونج حيث يأتي Mate X بشاشة واحدة قابل للطي ويمكنه أن يقدم تجربة ثلاثة أجهزة في جهاز واحد

 وهم الجهاز اللوحي والهاتف الذكي الذي يتاح بأحجام شاشتين بحسب وضعية استخدام الهاتف. هواوي من جهتها لم تعتم بتوفير أقصى الإعدادات لهاتفها القابل للطي مثلما فعلت سامسونج ولكنها اهتمت أن يكون Mate X أول هاتف قابل للطي وأول هواتفها بدعم الجيل الخامس للاتصالات 5G بفضل شريحتها الخاصة Balgon 5000 والتي تدعم سرعات إنترنت بحسب ما ذكرته الشركة يصل إلى ضعف ما تقدمه شرائح سامسونج وكوالكوم كما اهتمت أيضاً بتوفير أسرع شاحن لهاتف ذكي بطاقة 55 وات ليكون قادر على شحن 85% من البطارية في 30 دقيقة فقط.



لم يكن مؤتمر شاومي حافل بالإعلانات مثلما كان مؤتمري سامسونج وهواوي حيث اكتفت بالإعلان عن هاتفين جديدين فقط. الهاتف الأول هو أولى هواتفها بدعم الجيل الخامس للاتصالات 5G والذي سيكون نسخة خاصة من هاتفها السابق MI Mix 3 ولكن مع دعم الجيل الجديد بالإضافة إلى تغير المعالج ليكون Snapdragon 855. شاومي أجرت خلال المؤتمر أول مكالمات الفيديو الحية بهواتفها خارج الصين باستخدام شبكة Orange في برشلونة وأتممت عدة شراكات مع شركات اتصالات أوروبية أخرى ليكون MI MIX 3 5G من أولى هواتفهم التي تدعم 5G. هاتف Xiaomi Mi Mix 3 ينضم إلى قائمة الهواتف الداعمة للجيل الخامس من الاتصالات

الإعلان الأكبر في مؤتمر شاومي في الحقيقة كان هاتفها الجديد من الفئة العليا MI 9. شاومي اهتمت بصورة كبيرة بكافة نواحي الهاتف من تصميم, مواصفات وخاصة الكاميرا حيث زودت الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية أحدهما بعدسة بدقة 48 ميجابيكسل وأخرى Ultra Wide Angle. تصميم الهاتف لا يختلف كثيراً عن تصميم هواتف تلك الفئة حالياً حيث الشاشة بتصميم Waterdrop notch وظهر الهاتف بألوان متدرجة ولكن شاومي قررت أن تجعل الحواف منحنية من الجوانب الربعة للهاتف.



شهدت النسخة الحالية من المؤتمر العالمي للهواتف المشاركة الثالثة لنوكيا بعد عودتها لسوق الهواتف الذكية مرة أخرى, ولعل تلك المشاركة هي الأفضل بين الثلاثة حيث أعلنت أخيراً عن هاتف حقيقي من الفئة العليا وهو Nokia 9 Pureview. هاتف نوكيا الجديد هو أول هاتف لها بعلامة Pureview منذ سنوات وهو أيضاً أول هاتف في العالم بدعم 5 كاميرات خلفية مع إمكانية عملهم سوياً في وقت واحد على عكس كاميرا الهواتف الأخرى التي تعمل أغلبها بصورة منفردة لتحصل على صور مذهلة. كان أغرب شيء في هاتف Nokia 9 Pureview هو اعتمادها على الجيل السابق من معالج كوالكوم حيث زودت الهاتف بمعالج Snapdragon 845 ولكن نوكيا من جهتها أكدت أن هاتفها الجديد يستخدم كافة إمكانيات المعالج أكثر من أي هاتف آخر أُطلق به.

مؤتمر نوكيا شهد أيضاً الإعلان عن هاتف تقليدي جديد لتكون نوكيا هي الشركة رقم واحد في العالم في هذه الهواتف بالإضافة إلى هاتفي Nokia 3.2 و Nokia 4.2 اللذان يأتيان بإعدادات ومميزات قوية أول مرة ستتواجد في فئتيهما السعرية التي تقف دون 200 دولار فقط.



ابتعدت الأنظار عن سوني في السنوات الماضية نظراً للجمود الذي كان يصيب هواتفها عاماً تلو الآخر دون تغيرات حقيقة في هواتفها الجديدة. هذا العام الأمر اختلف كلياً حيث قامت سوني بتغيرات جذرية في هواتفها في تغير التصميم, الكاميرات وحتى أسامي الهواتف. وأعلنت سوني عن هاتفها الجديد من الفئة العليا Xperia 1 بتصميم جديد كلياً بشاشة طويلة بأبعاد شاشة لم نراها من قبل في هاتف ذكي 21:9 كنسبة طول إلى عرض وبكاميرا خلفية ثلاثية لأول مرة في هواتفها. تصميم الهاتف يختلف أيضاً عن سابقيه حيث تقدم لنا سوني أخيرا هاتف بحواف صغيرة أمر ظنه الكثيرين مستحيل للشركة الكورية.

سوني أعلنت أيضاً بجانب هاتفها الجديد من الفئة العليا عن هاتفين من الفئة المتوسطة بأسماء Xperia 10 و Xperia 10 Plus بنفس التصميم والشاشة الطويلة بالأبعاد الجديدة ولكن بمواصفات أقل من Xperia 1.


على عكس المتوقع لم تشارك LG بهاتف قابل للطي في MWC 2019 برغم أنها شاركت بشاشات قابلة للطي في بعض الهواتف المعلن عنها لتكتفي بالمشاركة بهاتفين من الفئة العليا LG G8 ThinQ و LG V50 ThinQ واللذان يتميز كل منهما بابتكار جديد لم نشاهده من قبل.

ابتكار LG في LG V50 كان إمكانية تحويله لهاتف قابل للطي حيث طرحت إضافة للهاتف تتيح تزويده بشاشة ثانية ليكون الهاتف بشاشتين يعملان سوياً في نفس الوقت والذي سيكون أمر مذهل خصيصاً في تعدد المهام والألعاب .الأمر في الحقيقة لن يكون تماماً كالهواتف القابلة للطي ولكن هي فكرة جديدة لم نراها قبل كما أن LG قامت بتهيئة النظام بصورة كاملة لتجربة متكاملة للشاشة الثانية وكأنك تحمل هاتفين ولكل في جسم واحد. هاتف LG V50 سيكون أيضاً أولى هواتف الشركة الكورية بدعم الجيل الخامس للاتصالات 5G.


نعم ما قراءته صحيحاً شركة Energizer عملاقة صناعة البطاريات وحلول الطاقة قررت اقتحام سوق الهواتف الذكية بانطلاقة قوية تجعلها تصطف مع كبرى مطوري الهواتف الذكية حيث أعلنت عن 3 هواتف جديدة كل مختلف عن الآخر بطريقته الخاصة وبابتكار جديد خاص به.

أولى هواتف الشركة التي أعلنت عنها هو هاتف Power Max P18K Pop بأكبر بطارية لهاتف ذكي في العالم بسعة تصل إلى 18 ألف ميللي أمبير أكثر بقرابة 4 إلى 5 مرات من متوسطة حجم بطاريات الهواتف الذكية التي غالباً ما تكون سعتها بين 3000 إلى 4000 ميللي أمبير. الهاتف يأتي بمواصفات جيدة فالشركة لم تهمل مواصفات الهاتف في مقابل البطارية كما انها وفرت خاصية الشحن اللاسلكي العكسي ليكون الهاتف شاحن ومزود للطاقة للهواتف الأخرى متسائلين إن كان هذا الجهاز هاتف ببطارية ضخمة ببطارية ضخمة أم بطارية ضخمة بشاشة ؟!


ثاني هواتف الشركة كان هاتفها القابل للطي Power Max P8100S وهو أمر غريب أن تقتحم -شركة ما زالت وليدة في هذا السوق- المؤتمر بهاتف عملت بعض الشركات لسنوات لتطويره. هاتف Energizer القابل للطي سيأتي بتصميم مشابه أكثر لهاتف سامسونج القابل للطي ولكن بشاشة خارجية أكبر وبسعر هو الأقل بين كل الهواتف الذكي التي أًعلن عنها بسعر أقل من 1000 دولار أمريكي. هاتف الشركة الثالث هو U620S وهو نسخة مطابقة من الهاتف الأول بنفس التصميم, المواصفات والكاميرا المنبثقة من الشاشة ولكن ببطارية صغيرة 3500 ميللي أمبير.



reaction:

تعليقات