تفاصيل و مراجعة شاشة الألعاب AORUS CV27F ..............شاهد المزيد

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المقالات

تفاصيل و مراجعة شاشة الألعاب AORUS CV27F ..............شاهد المزيد


تايبيه، تايوان، 29 مايو 2019 - أطلقت اليوم شركة جيجابايت - رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك – شاشة 27 بوصة مقوسة 1500R حقيقية ، و هى شاشة الألعاب التكتيكية AORUS CV27F و التى تتميز بواجهة عرض VA مقوسة 1500Rو بدرجة وضوح FHD (1920 × 1080 ، بمعدل أبعاد 9:16) . هذا و بالمقارنة بشاشات 1800R ، تعتبر شاشات 1500R أكثر شبهاً بالتقوس الطبيعى لعين الإنسان و هو ما يقدم لك معايشة حقيقية لألعابك.

و تتميز شاشة AORUS CV27F بزمن استجابة 1ms (MPRT) ، و معدل ريفريش 165Hz ، ومعدل ألوان 90% DCI-P3 بخاصية 8 Bit و ذلك من أجل توفير جودة فائقة للصورة. هناك خاصية أخرى تتميز بها شاشة AORUS CV27F ألا و هى تقنية FreeSync 2 HDR من AMD و التى تقدم ميزة LFC (موازنة معدل تتابع الكادرات) كما تقوم بتحسين تقنيات HDR الخاصة بالصورة بدرجة كبيرة. إن استخدامك لهذه الشاشة لمشاهدة الأفلام أو عروض الفيديو سوف يجعلك تستمتع بالمعنى الحقيقى للرفاهية.

و تستخدم شاشة AORUS CV27F إضاءة LED رقمية، كما تتميز بحامل معدنى بحيث تتيح لك ضبط وضع الشاشة فى الأبعاد الثلاثة. و تأتى الشاشة مزودة بواجهة طاقة مدمجة تغنيك عن استخدام محول طاقة خارجى ثقيل الوزن. كل هذا بجانب الخصائص التى تتميز بها جميع شاشات AORUS التكتيكية و التى منها خاصية منع الضوضاء المحيطة ANC الحصرية بشاشات AORUS و التى تزيد من وضوح صوتك عندما تتواصل مع أعضاء فريقك خلال المهام القتالية، و خاصية مساعد الألعاب، و خاصية لوحة التحكم. كما تدعم شاشة AORUS CV27F علامات محاذاة تساعدك على ربط الشاشات معاً لمزيد من الاستمتاع بشعور الرفاهية.




معادلة اللون الأسود : تقوم هذه الخاصية بإضاءة الأجزاء الداكنة فى الصورة لتوفر لك رؤية أفضل فى المناطق المظلمة.
مثبت التصويب : تساعدك هذه الخاصية على تقليل تشوش الرؤية الناتج عن ردة فعل إطلاق النار فى ألعاب التصويب. كما تساعدك أيضاً على تتبع تحركات الأعداء بشكل أكثر سهولة.
 مساعد الألعاب : مجموعة من وطائف OSD تساعدك أثناء الألعاب مثل تخصيص علامة تصويب من اختيارك، و عداد الألعاب، و ميقاتى الألعاب، و علامات محاذاة أكثر من شاشة.
 لوحة تحكم AORUS : تقوم بعرض معلومات عن حالة مكونات حاسبك على الشاشة مباشرة مثل معدل DPI للماوس و معلومات عن معالج الحاسب / معالج الجرافيك.
برنامج OSD Sidekick : من خلال هذا البرنامج يمكنك التحكم فى الشاشة و ضبط إعدادات OSD باستخدام الماوس و لوحة المفاتيح. إنها حقاً وسيلة أكثر سهولة لضبط شاشتك.
إزالة الضوضاء المحيطة : عندما تقوم بإدخال الميكروفون الخاص بك فى الشاشة فسوف تقوم هذه الخاصية بإزالة الضوضاء المحيطة بك بحيث يكون صوتك هو الشىء الوحيد الذى يسمعه أعضاء فريقك.
وتستخدم AORUS مُصطلح الشاشة التكتيكية كنوع من أنواع الدعاية لشاشاتها وقد سميت بهذا الاسم لأنها تحتوي على خصائص تكتيكية مثل:
خاصية منع الضوضاء الحصرية: خاصية منع الضوضاء ( ANC ) هى خاصية تكتيكية حيوية صممها فريق AORUS في الشاشة AORUS CV27Fوتعد من الأسباب الرئيسية للاطلاق على تلك الشاشة أنها شاشة تكتيكية ، بمجرد تثبيت المايكروفون في منفذ 3.5 مم الموجود بالشاشة وتنشيطه في البرنامج، ستقوم شاشة الألعاب AORUS CV27F بإلغاء كل الضوضاء المحيطة بك وبالتالي عندما تتحدث في المايكروفون لن يكون هناك أي تواجد للضوضاء المحيطة بك. تُعد تلك الخاصية مفيدة للاعبين الذين يفضلون اذاعة أو بث فيديوهاتهم أثناء اللعب والتفاعل مع المشاهدين أو اللاعبين الذين يفضلون التحدث مع فريقهم ، المشاهدين أو فريقك لن يتشتتوا بالضوضاء المحيطة بك أو صوت لوحات المفاتيح ومن ثم يمكنهم سماع صوتك بكل وضوح.



Crosshair من صُنعك كلياً : بينما هناك الكثير من الشاشات الموجودة في السوق التي تقدم خاصية Crosshair ، تأتي شاشة الألعاب AORUS CV27F لتنقلنا إلى مستوى آخر مع خاصية المفاتيح المختصرة، بحيث يمكن للاعبين الوصول إلى نقاط التقاطع Crosshair الخاصة بهم بضغطة زر في أي وقت وايقافها عندما يبغون استخدامها من داخل اللعبة بدلا من ذلك. يمكنهم استخدام تلك الخاصية مباشرة وصناعتها أيضاً بأنفسهم.بالاضافة إلى اتاحة الحرية للمستخدمين أن يخلقوا أيقونة التقاطع Crosshair المفضلة وفقاً لما يرونه مناسباً ، أيضاً سيمكنهم استخدامها كأداة لتحديد الارتقاع والعمق عند التصويب ومن خلال مساحة الحرية المتاحة لهم لخلق نقاط التقاطع Crosshair الخاصة بهم ، سيتمكن اللاعبون من تطوير والاستفادة من خلق المزايا التكتيكية الخاصة بهم.
" AORUS هي علامة تجارية متميزة للألعاب من شركة GIGABYTE تُقدم مجموعة كاملة من منتجات الألعاب التي تتراوح من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب ، واللوحات الأم ، وبطاقات الرسومات ، ولوحات مفاتيح الألعاب الميكانيكية إلى العديد من أجهزة ومعدات الألعاب الأخرى كالشاشات والمُبردات "
AIM STABILIZER مثبت التصويب : هي تقنية تصحيح لتشوش الصور ليصبح لديك صوراً واضحة لهدفك في ألعاب التصويب Shooting حيث يمكنك تحويل الكاميرا بشكل متكرر لتحسين هدفك ، إذا قمت بتشغيل خاصية Aim Stabilizer وقمت باختبار UFO Test سترى الفرق بين تشغيل تلك الخاصية أو إيقافها.
تأتي الشاشة بحامل عصري ، في الأغلب سيُعجبك شكله على المكتب كما أنه يوفر إمكانية رفع وخفض مُستوى الشاشة من 0 الى 130 مم وأيضاً التحكم في امالتها لأعلى أو لأسفل بدرجة -5 إلى 21 درجة حسب الكيفية التي تريدها ، كذلك دوران الشاشة لليمين أو الشمال بزاوية -20 حتى +20 ، لذلك مهما كانت الطريقة التي تُفضل بها وضع شاشتك أمامك ستجدها مع هذا الحامل مُتوفرة.
تأتي الشاشة AORUS CV27F بحجم 27 بوصة ودقة العرض 1920x1080 بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:9 مع مُعدل التحديث 165hz ، يقترن مُعدل التحديث العالٍ للشاشة مع زمن استجابتها المُنخفض والذي يُقدر بـ1ms MPRT وبالتالي نحن نتوقع هنا أداء الشاشة في الألعاب خاصة أنها تدعم أيضاً تقنية AMD FreeSync Premium Pro لحل مُشكلة تقطع الصورة.





من الجيد دائماً الحصول على شاشة الألعاب مع وقت الاستجابة 1 مللي ثانية والذي وتمكنك من الاستمتاع بتجربة لعب سلسلة دون أي تأثيرات ظلال Ghosting ، هذه الميزة مفيدة بشكل خاص مع ألعاب التصويب والرياضة والألعاب السريعة التي يكون فيها حركة سريعة دائماً ، كما أن حواف الشاشة رفيعة جداً من الجانبين ولكن الحافة العلوية كان من الأفضل أن تكون أصغر ، على الرغم من ذلك فهي نحيفة أيضاً.
الشاشة تدعم أيضاً تقنية HDR مع شهادة التي تضمن مستويات ألوان أكثر ثراء للمستخدمين ، تغطي الشاشة نسبة 90% من ألوان DCI-P3 و DCI-P3 هي مساحة ألوان RGB شائعة لعرض الأفلام الرقمية ومقارنة بـ sRGB ، يغطي DCI-P3 المزيد من اللون الأحمر والأخضر على اللوحة لتكون أكثر قوة ووضوحًا مما يسمح للمستخدمين برؤية ألوان أكثر واقعية ، وكما نعلم كلما زاد التدرج اللوني للوحة ، زاد نطاق الألوان المعروضة على الشاشة.على الرغم من وجود اتجاه نحو الشاشات ذات الدقة العالية خصوصاً مع هذا الحجم من الشاشات كما ذكرت في مُقدمة المُراجعة ، إلا أن بعض المستخدمين يجدون دقة 1920×1080 مناسبة لاحتياجاتهم كما هو حالي تماماً ، وعلى الرغم من كثافة البكسلات المُنخفضة الا انك لن تلاحظ ذلك أثناء اللعب ، في النهاية من يُفضل دقة العرض 1080p سيكون في أمان تام مع هذه الشاشة أو مع هذا الحجم عموماً.



أضف إلي ذلك استخدام لوحة VA مع هذه الدقة ودمجها مع مجموعة من الميزات الجذابة بما في ذلك معدل تحديث 165 هرتز الذي يوفر سلاسة غير مسبوقة في الألعاب ، فإن شاشة Gigabyte AORUS CV27F تُعد واحدة من أكثر الموديلات التي تأتي بدقة العرض تلك إثارة للاهتمام في الأسواق حالياً.
الشاشة تتوفر في السوق المصري بسعر 6500 جنيه وهو سعر وجدناه مُرتفع نوعاً ما على المواصفات المذكورة بالرغم من أن الشاشة لا تُقصر من ناحية الأداء ولكن التسعير كان يجب أن يكون أقل لتُصبح مثالية ، نترككم للتقييم النهائي.

reaction:

تعليقات