مراجعه هاتف Realme 5 Pro ............شاهد التفاصيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المقالات

مراجعه هاتف Realme 5 Pro ............شاهد التفاصيل



مقدمه البرنامج


هاتف Realme 5 Pro بشكل سريع يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 712 ثماني الأنوية مُدمج معه المعالج الرسومي Adreno 616 و 8 جيجابايت من الذواكر العشوائية ، هذا التكوين الداخلي أو العتاد للهاتف من المثير للإهتمام وجودة في هاتف في هذه الفئة السعرية ، لذلك تجربة الأداء هي التجربة المُعتاده التي ستأخذها من هذا المعالج ، سوف نتحدث عن أداء الهاتف بالتفصيل لاحقاً.

أما عن باقي المواصفات فالهاتف يأتي مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت ويدعم تركيب ذاكرة إضافية microSDXC أيضاً ويأتي كذلك مع مخرج السماعات 3.5 مم ، لذلك التجربة الكاملة الكاملة للمُستخدم الإقتصادي مُتوفرة هنا ، على الرغم من ذلك فمحتويات الهاتف لا تضمن سماعة مُرفقة.

الشاشة والتصميم





لكي أكون صادقاً ، لدي كثير من المشاكل مع تصميمات هواتف Realme بشكل عام ، وفي الهاتف Realme 5 Pro هناك بعض الملاحظات على التصميم ، أولاً البروز الواضح أو ربما يُمكن القول "المُبالغ فيه" للكاميرات حيث لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون الهاتف ثابتاً اذا وضعته على المكتب مثلاً ، لكن لحسن الحظ أن ريملي توفر جراب شفاف مع الهاتف يعمل على حل هذا البروز ، وإن كان الجراب سميك أيضاً ولم يُعجبني وفضلت استخدام الهاتف بدونه.

الهاتف من الجانب الأيمن يحتوي على زر تشغيل الطاقة للهاتف ، بينما قررت Realme وضع أزرار التحكم في مستوى الصوت في الجانب الأيسر وهو أمر ستحتاج للتعود عليه قليلاً ، أتذكر في أول تجربة لهاتف وأثناء محاولة التقاط صورة قد ضغطت على زر قفل الشاشة ظناً مني أنه زر التحكم في الصوت الذي يلتقط الصور ، لكن مع استخدام الهاتف ليومين سرعان ما تعودت.



من الأسفل نجد مُكبر الصوت وللأسف يأتي بصوت Mono وليس Stereo لذلك توقع صوت مُرتفع يفتقر إلى الجودة المطلوبة ، وبجانبه منفذ USB C الذي يدعم الشحن السريع وأخيراً منفذ 3.5 ملم للسماعات.

البطارية


البطارية تأتي بحجم 4035 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 20W وياتي مع شاحن VOOC 3.0 الذي يُمكنه شحن 50% من البطارية في نصف ساعة فقط وهو واحد من أبرز مميزات هذا الهاتف والذي يأتي بسعر مُنخفض ولكن من المثير للاهتمام وجود تلك المميزات الرائعة.


البطارية تستطيع تقديم لك حوالي 6 ساعات من " تشغيل الشاشة " Screen On إذا كنت استخدامك عنيف في الألعاب والتطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير ، وستقضي معك اليوم بالكامل بالطبع اذا كان استخدامك متوسط.

أداء الهاتف والبطارية





تلك الواجهة السلسلة المُقترنة بالمعالج Snapdragon 712 و الذواكر العشوائية بحجم 8 جيجابايت قدمت لنا تجربة مميزة أثناء التصفح والتنقل بين التطبيقات بشكل عام ، لا يوجد تقطيع أو تهنيج يذكر حتى مع فتح الكثير من التطبيقات وتركها تعمل في الخلفية ، المُعالج الرسومي Adreno 616 جيد ، ليس الأفضل لكن مُتوقع وجوده في تلك الفئة السعرية بكل تأكيد ، يؤكد أيضاً تقنية Hyperboost 2.0 التي تُعزز من أداء تجربة الألعاب بشكل عام.

أثناء التجربة للهاتف استطعنا لعب PUGB على دقة جودة رسوميات HD وهو أقصى ما يُمكن لهذا الهاتف تقديمه مع مُعدل الاطارات High وإن كان في الواقع قد لاحظت هناك بعض الإطارات التي تسقط أثناء اللعب بين الحين والأخر لكن انت لا تُلاحظها في الواقع وهي غير مؤثرة بأي شكل من الأشكال على تجربة اللعب بشكل عام.
reaction:

تعليقات